Subscribe to our Rss Feed

التعاقد مع مدافع .. صداع مزمن في رأس برشلونة




التعاقد مع مدافع .. صداع مزمن في رأس برشلونة

لا يجـد بـرشـلونة قـلب دفاع، ومرور الوقـت لا يسـهم إلا بـمزيد من الفوضـى: هل يبـحـث الفريق عـن نجـم؟ هل يفضـل لاعـبـا “متواضـعـا”؟ هل تغـاضـى بـالفعـل عـن فكـرة التعـاقـد مع مدافعـ؟وبـالطـبـع كـانت مسـألة قـلب الدفاع إحـدى الموضـوعـات الرئيسـية في الاجـتماع الذي جـمع مسـاء أمس الثلاثاء بـين المدير الفني الجـديد لبـرشـلونة، الأرجـنتيني خـيراردو مارتينو ، أمس الثلاثاء مع رئيس النادي سـاندرو روسـيل والمدير الرياضـي أندوني زوبـيزاريتا ونائب رئيس النادي جـوسـيب ماريا بـارتوميو.

ومـصـدر هذا التـأكـيد هو أن المـوسـم الجـديد للدوري الأسـبـانـي يوشـك عـلى الانـطـلاق وبـرشـلونـة لم يأت بـالمـدافـع المـنـشـود قـبـل انـطـلاق الفـريق، ذلك الذي طـلبـه تـيتـو فـيلانـوفـا قـبـل اسـتـقـالتـه مـن مـنـصـب المـدرب لاسـتـكـمـال رحـلة عـلاجـه مـن مـرض السـرطـان.

ويقـدم تـوالي الأحـداث اتـجـاهين مـتـعـارضـين ، فـفـي غـضـون أسـابـيع تـحـول مـن التـفـاوض مـع تـياجـو سـيلفـا ، أحـد أغـلى مـدافـعـي العـالم ، إلى مـا كـانـت تـؤكـده الصـحـافـة الكـتـالونـية أمـس مـن أنـه لم تـعـد هنـاك مـفـاوضـات تـجـرى مـع أي مـدافـع.

وبـدأ اللغـط فـي 23 يوليو المـاضـي ، عـنـدمـا أكـد نـائب رئيس بـرشـلونـة للشـؤون المـالية خـافـيير فـاوس أن “هنـاك أمـوالا للتـعـاقـد مـع قـلب دفـاعـ”. ولكـن إذا لم يكـن المـال هو المـشـكـلة ، فـمـا الذي يجـرى إذا؟

وازداد الرهان عـلى التـعـاقـد مـع ديفـيد لويز ، المـدافـع المـتـمـيز ، قـوة الأسـبـوع المـاضـي. وهو لاعـب غـالي الثمـن ، لكـن هنـاك مـشـكـلة أخـرى أنـه يلعـب تـحـت قـيادة البـرتـغـالي جـوزيه مـورينـيو ، الذي جـابـت عـداوتـه لبـرشـلونـة الآفـاق.

وبـدا هذا الخـيار بـاهظ الثمـن وكـأنـه يتـلاشـى هذا الأسـبـوع ، لتـظـهر فـكـرة التـعـاقـد مـع مـدافـع عـادي. حـتـى أمـس ، عـنـدمـا أكـدت صـحـيفـة “مـونـدو ديبـورتـيفـو” أن مـدرب بـرشـلونـة طـلب مـن مـسـؤولي النـادي وقـف مـحـاولات التـعـاقـد مـع أي مـدافـع.

وأكـدت الصـحـيفـة أن “المـدير الفـنـي يطـالب النـادي بـألا يمـضـي قـدمـا فـي مـفـاوضـات غـير مـتـفـق عـليها لأنـه يثق فـي المـدافـعـين المـوجـودين لديه”.

واكـتـسـبـت هذه النـظـرية قـوة أكـبـر بـعـد اجـتـمـاع مـارتـينـو مـع مـسـئولي النـادي. فـقـد أكـدت صـحـيفـة “سـبـورتـ” فـي نـسـخـتـها الرقـمـية أن “مـوقـف النـادي هو التـعـاقـد فـقـط إذا كـان فـي حـالة إمـكـانـية ضـم لاعـب رفـيع المـسـتـوى بـسـعـر مـعـقـول”.

وأضـاف “لن يتـم ارتـكـاب حـمـاقـات فـي سـبـيل لاعـبـين مـثل دانـييل آجـر أو ديفـيد لويز إذا كـان السـعـر الذي يطـلبـه ليفـربـول أو تـشـيلسـي فـلكـيا ، وهو مـا قـد ينـتـهي بـاسـتـبـعـاد أي صـفـقـة حـتـى مـوسـم الانـتـقـالات الشـتـوية” فـي ينـاير.

ويبـدو أن مـارتـينـو يخـاطـر، لأن قـضـية المـدافـع مـن أهم الأمـور المـثيرة للجـدل داخـل بـرشـلونـة مـنـذ مـايو المـاضـي ، عـنـدمـا ودع الفـريق الكـتـالونـي دوري أبـطـال أوروبـا مـن الدور قـبـل النـهائي بـهزيمـة بـسـبـاعـية نـظـيفـة عـلى يد بـايرن مـيونـيخ.

ومـنـذ ذلك الحـين، يتـكـهن المـحـللون بـمـخـاطـر مـواجـهة مـوسـم حـافـل بـمـدافـع واحـد أسـاسـي ، هو جـيرارد بـيكـيه، بـالنـظـر إلى أن كـارليس بـويول لا يزال يعـانـي مـن إصـابـات المـوسـم المـاضـي ، وخـافـيير مـاسـكـيرانـو هو فـي الاسـاس لاعـب وسـط تـم تـعـديل مـوقـعـه إلى مـركـز يعـانـي فـيه أمـام المـهاجـمـين الخـطـرين.

وينـتـهي مـوسـم الانـتـقـالات فـي 31 أغـسـطـس، ومـن يدري إذ مـا كـان بـرشـلونـة قـد تـعـاقـد فـي ذلك الحـين مـع قـلب دافـع أم سـيبـقـى مـكـتـفـيا بـمـا لديه ، فـكـل يوم يظـهر مـنـعـطـف جـديد فـي الأحـداث.


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .