Subscribe to our Rss Feed

فرديناند : ما هي هوية كرة القدم الإنجليزية؟




فرديناند : ما هي هوية كرة القدم الإنجليزية؟

قـال ريو فرديناند مدافع مانشـسـتر يونايتد إن عـلى منتخـب انجـلترا تطـوير هويته الخـاصـة إن أراد التألق عـلى المسـتوى الدولي وإنه ينبـغـي أن قـبـول فكـرة الغـياب عـن بـطـولة كـبـرى لتحـقـيق هذا التغـيير.وأضـاف فرديناند الذي اعـتزل كـرة القـدم الدولية في مايو الماضـي لصـحـيفة “جـارديان” اليوم الثلاثاء “ما هي هويتنا؟ كـنا بـدأنا نرى شـيئا من ذلك في أيام (المدرب السـابـق) جـلين هودل.. كـان جـزءا من الهوية وقـتها.. كـرة قـدم سـلسـة ويمكـن القـول إننا كـنا بـدأنا نرى شـيئا مما أراد تطـبـيقـه في الفريق.”

وتـابـع “بـعـد ذلك لا أعـتـقـد أنـنـا رأينـا فـعـلا مـا يمـكـن وصـفـه بـهوية.. لم نـلحـظ شـيئا لو شـاهدتـه تـقـول “هذا هو المـنـتـخـب الانـجـليزي”.. لم نـلحـظ فـريق تـحـت 21 عـامـا الذي يمـكـن التـعـرف عـلى الهوية مـن خـلاله.”

وقـدم مـنـتـخـبـا انـجـلتـرا تـحـت 20 و21 عـامـا أداء فـقـيرا فـي بـطـولة اوروبـا وفـي كـأس العـالم عـلى التـرتـيب هذا الصـيف بـينـمـا يواجـه المـنـتـخـب الأول خـطـر الغـياب عـن نـهائيات كـأس العـالم 2014 بـالبـرازيل.

وقـال فـردينـانـد إن هنـاك حـالة مـن عـدم التـواصـل بـين مـنـتـخـبـات انـجـلتـرا فـي مـسـتـويات مـخـتـلفـة وإنـه مـن الضـروري أن تـكـون هنـاك طـريقـة لعـب واضـحـة فـي مـخـتـلف فـرق البـلاد وهو شـيء يدركـه دان اشـويرذ مـدير التـطـوير الراقـي فـي الاتـحـاد الانـجـليزي لكـرة القـدم.

واسـتـثمـر الاتـحـاد الانـجـليزي لكـرة القـدم بـقـوة فـي افـتـتـاح مـركـز سـان جـورج فـي بـيرتـون كـمـركـز لجـمـيع المـدربـين وأعـمـال التـطـوير. ويسـتـخـدم المـقـر أيضـا لإعـداد المـنـتـخـبـات الانـجـليزية الوطـنـية.

وقـال فـردينـانـد إنـه مـن الضـروري أن تـكـون البـلاد مـتـقـبـلة لفـكـرة الغـياب عـن نـهائيات كـأس العـالم أو بـطـولة اوروبـا إن كـان هذا هو المـطـلوب لإحـداث التـغـيير.

وتـابـع فـرينـانـد الذي خـاض 81 مـبـاراة دولية “لو أزيلت الأسـمـاء مـن عـلى القـمـصـان وتـغـيرت الألوان.. لن تـسـتـطـيع حـينـها أن تـقـول إن هذا هو مـنـتـخـب انـجـلتـرا.. تـلك هي هويتـنـا.. طـريقـة لعـبـنـا المـمـيزة. وينـبـغـي أن يكـون هذا مـن فـريق تـحـت 18 عـامـا وحـتـى المـنـتـخـب الأول.

“حـين تـرى فـريقـا إيطـاليا أو هولنـديا إو اسـبـانـيا أو المـانـيا أو بـرازيليا فـإنـك وبـدون رؤية الأسـمـاء عـلى القـمـصـان سـتـتـعـرف عـلى هوية الفـريق لأنـهم يعـمـلون مـن واقـع خـطـة مـوضـوعـة.”

وسـتـلعـب انـجـلتـرا مـبـاراة ودية ضـد اسـكـتـلنـدا غـدا الأربـعـاء قـبـل مـواجـهتـين شـاقـتـين فـي تـصـفـيات كـأس العـالم ضـد مـولدوفـا وأوكـرانـيا الشـهر المـقـبـل.

وتـحـتـل انـجـلتـرا المـركـز الثانـي فـي المـجـمـوعـة الثامـنـة مـن التـصـفـيات الاوروبـية مـتـأخـرة بـنـقـطـتـين وراء جـمـهورية الجـبـل الأسـود ومـتـفـوقـة بـنـقـطـة عـلى أوكـرانـيا قـبـل أربـع مـبـاريات مـن النـهاية.

وسـيتـأهل فـقـط الفـريق المـتـصـدر للتـرتـيب مـبـاشـرة إلى نـهائيات البـرازيل.


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .