Subscribe to our Rss Feed

الأهلي يسعى لرد اعتباره في مباراة جماهيرية أمام الهلال




الأهلي يسعى لرد اعتباره في مباراة جماهيرية أمام الهلال

سيكون ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة مسرحا لمباراة الكلاسيكو التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي والهلال مساء اليوم السبت في نطاق منافسات المرحلة الأخيرة من دوري زين السعودي .وعلى رغم أن نتيجة المباراة لن تؤثر على وضع الفريقين وترتيبهما في الدوري سيما الأهلي الذي استقر في المركز الخامس، إلا أنه يسعى لرد اعتباره من خسارة الذهاب، بينما يتطلع الهلال لتأكيد مركز الوصافة. ومن هذا المنطلق فإن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين اللذين يعتبران الفوز دفعة معنوية قبل خوض غمار منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية للأبطال.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 43 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث فاز في 12 وتعادل في 7 وخسر 6 مباريات ويأمل الفريق أن يختتم الدوري بفوز معنوي بعد أن فقد المنافسة رسميا على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا.

وسيلعب مدرب الفريق الصربي أليكس بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما خصوصا وأنه يفتقد لعدد من عناصره الأساسية بداعي الإيقاف أمثال وليد باخشوين والكولومبي خايرو بالومينو، لكن ما يميز الفريق وجود البديل الجاهز حيث يبرز في صفوفه أسامه هوساوي وكامل الموسى ومنصور الحربي وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والبرازيلي برونو سيزار ومواطنه فيكتور سيمويس والعماني عماد الحوسني.

أما الهلال فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 55 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث فاز في 17 وتعادل كما خسر في 4 مباريات، ويسعى للفوز أو التعادل لضمان مركز الوصافة.

ومن المتوقع أن يدخل المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش المباراة بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الأخيرة أمام العين الإماراتي خصوصا وأنها قدمت مستوى مميزا أعادت من خلاله روح الفريق التي كانت غائبة في بعض المباريات.

ويبرز في الفريق عبدالله الزوري ومحمد الشلهوب وياسر الشهراني وسالم الدوسري وتيسير الجاسم والبرازيلي أوزيبا ومواطنه ويسلي والكولومبي غوستافو.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يلتقي النصر الرابع برصيد 47 نقطة مع الفيصلي الحادي عشر برصيد 24 نقطة في مباراة تحصيل حاصل.

ويختتم فريقا الاتفاق والفتح الموسم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام. ولا تمثل المباراة لفريق الفتح سوى فرحة التتويج حيث سيتم تسليم كأس الدوري بصفة رسمية لأول مرة في تاريخه.

ويستضيف الشباب فريق هجر في مواجهة تعد في غاية الصعوبة والاهمية لهجر المهدد بالهبوط، لوجود منافسه شرسة بينه وبين التعاون المتقدم عليه بفارق نقطتين، وليس امامه سوى الفوز لضمان البقاء في حال تعثر التعاون امام الوحدة بالخسارة وفي حال تعادل التعاون وفوز هجر سيتعادل الفريقان بعدد النقاط وحينها ستقام مباراة فاصلة بينهما لتحديد الفريق الهابط.

ويستضيف فريق الشعلة التاسع برصيد 27 نقطة الاتحاد السابع ب33 نقطة، ويلعب نجران العاشر ب25 نقطة مع الرائد الثامن ب29 نقطة


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .