Subscribe to our Rss Feed

ميسي يشارك في عرض أزياء ويتجاهل التهرب الضريبي




ميسي يشارك في عرض أزياء ويتجاهل التهرب الضريبي

رغـم تهم التهرب الضـريبـي التي يواجـهها، والتي قـد تزج بـه في السـجـن لسـنوات، شـارك النجـم الأرجـنتيني ليونيل ميسـي في عـرض نظمته دار أزياء “دولتشـي اند جـابـانا” الإيطـالية، التي تقـوم حـاليا بـرعـايته.واسـتغـل ميسـي فترة العـطـلات، ليشـارك أمس السـبـت في أحـد عـروض أسـبـوع الموضـة في ميلانو الذي تنظمه دار الأزياء الشـهيرة.

ووصـل مـيسـي إلى الحـدث عـلى مـتـن سـيارة جـاجـوار مـكـشـوفـة، وهو يرتـدي حـلة بـيضـاء.

ولم تـقـتـصـر مـشـاركـة مـيسـي عـلى الجـلوس عـلى مـقـاعـد المـشـاهدين، بـل قـدم أحـد تـصـمـيمـات الدار، وهو عـبـارة عـن قـمـيص أبـيض ومـعـطـف أسـود وبـنـطـال مـن الجـينـز الرمـادي.

وكـانـت النـيابـة العـامـة للجـرائم الاقـتـصـادية فـي بـرشـلونـة قـد قـدمـت دعـوى ضـد كـل مـن مـيسـي، أفـضـل لاعـب فـي العـالم خـلال الأعـوام الأربـعـة المـاضـية، ووالده خـورخـي أوراسـيو مـيسـي، بـتـهمـة ارتـكـاب ثلاث جـرائم بـحـق الأمـوال العـامـة، وذكـرت أن مـيسـي لجـأ “مـن أجـل التـهرب مـن الضـرائبـ” لإبـرام عـقـود للحـقـوق الدعـائية مـع شـركـات صـورية تـتـخـذ مـن بـلدان مـعـروفـة بـأنـها مـلاذات للتـهرب الضـريبـي مـثل بـيليز وأوروجـواي وبـريطـانـيا وسـويسـرا، مـقـرا لها.

وأشـارت النـيابـة إلى أن إجـمـالي قـيمـة عـمـليات التـهريب الضـريبـي للاعـب خـلال مـواسـم 2007 و2008 و2009 تـصـل إلى أربـعـة مـلايين و164 ألفـا و674 يورو.

وقـبـل القـضـاء دعـوى النـيابـة وقـام بـاسـتـدعـاء مـيسـي ووالده للتـحـقـيق مـعـهمـا فـي سـبـتـمـبـر المـقـبـل.

وينـص القـانـون عـلى عـقـوبـة السـجـن مـن عـامـين إلى سـت سـنـوات وغـرامـة مـن الضـعـفـين إلى سـتـة أضـعـاف، عـنـدمـا تـزيد الأمـوال المـهربـة مـن الضـرائب عـن 600 ألف يورو، وهي الحـالة التـي يمـكـن أن تـنـطـبـق عـلى النـجـم الأرجـنـتـينـي.


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .