Subscribe to our Rss Feed

هاينكس يريد تخليد اسمه ضمن عظماء أوروبا




هاينكس يريد ان يخليد اسمه ضمن قائمة عظماء أوروبا

يأمل يوب هاينكس المدير الفنّي لنادي بايرن ميونيخ الألماني في أن يصبح رابع مدرب في دوري أبطال أوروبا يحرز اللقب مرتين مع ناديين مختلفين.

ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية لدوري الأبطال مع مواطنه بوروسيا دورتموند في 25 أيار/مايو الجاري على استاد ويمبلي. 

وألحق بايرن ميونيخ هزيمة كاسحة ببرشلونة بسبعة أهداف نظيفة في مجموع لقاءي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي فيما فاز دورتموند على ريال مدريد 4-3 في مجموع اللقاءين. 

وأسطورة ليفربول بوب بايسلي هو المدرب الوحيد الذي نجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في أعوام 1977 و1978 و1981، فيما فاز 17 مدرباً باللقب مرتين. 

ومن بين المدربين الـ17 هناك ثلاثة فقط أحرزوا اللقب مع فريقين مختلفين، وهم أوتمار هيتسفيلد وإرنست هابيل وجوزيه مورينيو. 

وفاز هيتسفيلد بلقب دوري الأبطال مع بوروسيا دورتموند في عام 1997 وبعد أربعة أعوام قاد بايرن ميونيخ إلى  الإنجاز نفسه، فيما أحرز النمساوي هابيل اللقب مع فينورد في عام 1970 ثم فاز به مع هامبورغ في عام 1983 وقاد البرتغالي مورينيو فريق بورتو إلى اللقب في عام 2004 ومع إنتر ميلان في عام 2010. 

وفاز هاينكس (67 عاماً) الذي قد يعتزل التدريب في نهاية الموسم الحالي بلقب دوري الأبطال مع ريال مدريد في عام 1998، ولكنه أقيل على نحو غريب بعدما أخفق في إحراز لقب الدوري الإسباني. 

وكان هاينكس مديراً فنياً لبايرن ميونيخ الذي خسر على يد تشيلسي الإنكليزي في المباراة النهائية لدوري الأبطال في الموسم الماضي التي جرت في ميونيخ. 

وشارك هاينكس لاعباً في نهائي دوري أبطال أوروبا مع بوروسيا مونشنغلادباخ عام 1977، ولكن فريقه خسر على يد ليفربول 1-3. 

وعلى الجانب الآخر فإن يورغن كلوب المدير الفنّي لبوروسيا دورتموند لم يشارك في أي مباراة نهائية لدوري الأبطال من قبل.


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .