Subscribe to our Rss Feed

مجموعة كولومبية تنفي تورط ميسي في التهرب من الضرائب




مجموعة كولومبية تنفي تورط ميسي في التهرب من الضرائب

أكـدت مجـموعـة “كـربـاخـال” الكـولومبـية ، التي يشـتبـه في تورط اثنتين من شـركـاتها في قـضـية التهرب الضـريبـي التي يواجـهها نجـم بـرشـلونة ليونيل ميسـي ، أن عـلاقـتها بـاللاعـب دائما ما كـانت في إطـار القـانون.وقـامت شـركـة “السـيد إي بـيكـو” التي تديرها “نورما” التابـعـة للمجـموعـة المذكـورة بـاسـتخـدام صـورة النجـم الأرجـنتيني عـلى غـلاف الدفاتر التي صـنعـتها بـين عـامي 2007 و2009.

وكـانـت النـيابـة العـامـة للجـرائم الاقـتـصـادية فـي مـدينـة بـرشـلونـة الأسـبـانـية قـد تـقـدمـت يوم الأربـعـاء المـاضـي بـدعـوى ضـد كـل مـن مـيسـي ووالده خـورخـي أوراسـيو مـيسـي ، بـتـهمـة ارتـكـاب ثلاث جـرائم بـحـق الأمـوال العـامـة مـن خـلال إخـفـاء أربـعـة مـلايين يورو فـي الإقـرارات الضـريبـية للاعـب خـلال أعـوام 2007 و2008 و2009.

وذكـرت النـيابـة أن مـيسـي لجـأ “مـن أجـل التـهرب مـن الضـرائبـ” لإبـرام عـقـود للحـقـوق الدعـائية مـع شـركـات صـورية تـتـخـذ مـن بـلدان مـعـروفـة بـأنـها مـلاذات للتـهرب الضـريبـي مـثل بـيليز وأوروجـواي وبـريطـانـيا وسـويسـرا، مـقـرا لها.

وأكـدت المـجـمـوعـة الكـولومـبـية ، فـي بـيان صـادر عـنـها الجـمـعـة ، أن اسـتـخـدام صـورة مـيسـي عـلى غـلاف الدفـاتـر تـم بـنـاء عـلى عـقـود تـم تـوقـيعـها مـع الشـركـة التـي تـمـثل الحـقـوق الدعـائية للاعـب.

وأشـارت إلى أن الأربـاح التـي أدرتـها صـورة مـيسـي تـم تـسـجـيلها بـمـوجـب القـانـون فـي كـل بـلد يتـم فـيها التـرويج للدفـاتـر ، وتـم احـتـسـاب الضـرائب.


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .