Subscribe to our Rss Feed

العملاق البافاري يعزل الكتلوني عن عرشِ أوروبا رسمياً




 العملاق البافاري يعزل الكتلوني عن عرشِ أوروبا رسمياً

تمكنَ العملاق البافاري من سد ديْن الكامب نو القديم بالفوز على العملاق الكتلوني بأربعة أهدافٍ نظيفة ، ضمن منافساتِ ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في مباراة ساخنة وحامية الوطيس أشعلتها صيحات جماهير ملعب الآليانز آرينا في ميونخ، في مباراة تعتبر نقطة تحولٍ في تاريخ الكرة الأروبية، بعزل رجال تيتو فيلانوفا عن عرش أوروبا . بدأت المباراة حماسيةَ وندية في منتصف الملعب، في محاولة الفريقين على فرض أسلوبهِ على المباراة والسيطرة، فبالرغم من سيطرة الضيوف على الإستحواذ النسبي على الكرة، فرضَ لاعبو البايرن ضغطاً مكثفاً على من يملك الكرة وقطعها والإنطلاق عبر الأطراف .

في الدقيقة الثانية، تصدى فكتور فالديز لتصويبة ىريين روبين الذي استقبلَ تمريرة في الرواق الأيسر لمنطقة جزاء برشلونة من خافي مارتينيز، ليصوبها روبين ليس كما يجب نحو فالديز الذي تمكنَ من التعامل معها .

في الدقيقة 14، تقدمَ فيليب لام نحو الرواق الأيسر لمنطقة جزاء برشلونة، وأطلقَ تصويبة قوية خرجت لركنية بعد أن أبعدها جيرارد بيكيه بيده، إلا أن فيكتور كاساي احتسبها ضربة زاوية . 

في الدقيقة 25، تمكنَ توماس مولر من خطف الأسبقية لأصحاب الأرض بعد استلامه من جانب القائم الأيسر لمرمى فالديز كرة رأسية ارتقى لها المدافع دانتي و حولها نحو مولر الذي لم يتأخر برأسه في وضعها في مرمى برشلونة معلناً الهدف الأول . 

في الدقيقة 29، أبعدَ دانتي عرضية بيدرو من الرواق الأيسر لمنطقة جزاء البايرن، قبل أن تصل لميسي في عمق منطقة جزاء البايرن وفي مواجهة مانويل نوير، الى ضربة ركنية .

انحسرت مجريات المباراة في وسط الملعب، في خطوط الفريقين المنظمة في الوسط والدفاع، في حين كان إستحواذ الضيوف على الكرة أكثر نسبياً، كانت هجمات الفريق البافاري سريعة وشكلت الخطورة في أكثر من مناسبة . 

 لم يحتاج أصحاب الأرض سوى أربعة دقائق من بداية الشوط الثاني، حتى عززَ تقدمهُ بالهدف الثاني، ففي الدقيقة 49، أضافَ ماريو جوميز الهدف الثاني للعملاق البافاري، بعد ضربة ركنية نفذها آريين روبين نحو توماس مولر الذي حولها برأسه الى ماريو جوميز الذي أسكنها في شباك فكتور فالديس معلناً عن الهدف الثاني .

في الدقيقة 62، أبعد دانتي مرةً أخرى عرضية من سانشيز من الرواق الأيمن لمنطقة جزاء بايرن ميونخ نحو ميسي في العمق، إلا أن دانتي كان في الوقت المناسب في قطعها قبل أن تصل لميسي .

في الدقيقة 69، لم يُحسن قلب دفاع برشلوونة بارترا من استغلال الكرة التي وصلته بجانب القائم الأيسر لمرمى بايرن ميونخ، ليصوبها بارترا ضعيفة في أحضان نوير .  

في الدقيقة 73، تمكنَ آريين روبين من إحراز الهدف الثالث للفريق البافاري بعد تمريرة من شفاينشتايجر الى روبين الذي توغل في الرواق الأيسر لمنطقة جزاء برشلونة وصوبَ يسارية نحو الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى فكتور فالديز .

في الدقيقة 76، عاد بارترا ليضيع فرصة خطيرة على الضيوف، بعد أن وصلته في عمق منطقة الجزاء ضربة حرة نفذها تشافي، ليصوبها بارترا بشكل غريب الى خارج الملعب بعد أن كان وحيداً في مواجهة مرمى مانويل نوير .

في الدقيقة 80، أهدرَ توماس مولر إنفراداً صريحاً بمواجهة فكتور فالديز الذي تألقَ ليبعدها نحو شفاينشتايجر الذي حولها بدوره نحو روبين في الرواق الأيمن لحدود منطقة جزاء الضيوف ليصوبها نحو بيكيه الذي أبعدها بسلام .

في الدقيقة 82، حطمَ توماس مولر آمال الضيف الكتلوني بالهدف الرابع، بعد عرضية مثالية من الظهير الأيسر ديفيد الآبا من الرواق الأيمن لمنطقة جزاء برشلونة نحو مولر في مواجهة مرمى فكتور فالديز الذي عجزَ عن حماية شباكه من الهدف الرابع .

هذا ويجمعُ ملعب الكامب نو الفريقين في مباراة العودة في الأول من آيار من الشهر المقبل، لتحديد هويةِ طرف نهائي ويمبلي الكبير .


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .