Subscribe to our Rss Feed

مينيزيس المدرب الجديد لفلامنغو البرازيلي




مينيزيس المدرب الجديد لفلامنغو البرازيلي

نادي فلامنغـو الذي ينافس في الدوري البـرازيلي لكـرة القـدم في بـيان أعـلن ، أنّه عـيّن مانو مينيزيس مدربـاً جـديداً له وهي أول وظيفة له بـعـد إقـالته من تدريب منتخـب البـرازيل في تشـرين الثاني/نوفمبـر.

وسـيحـلّ مـينـيزيس (51 عـامـاً) مـحـل جـورجـينـيو الذي أقـيل بـعـدمـا قـاد الفـريق فـي 14 مـبـاراة فـقـط، ليصـبـح ثالث مـدرب لفـلامـنـغـو هذا العـام.

وكـتـب مـينـيزيس فـي حـسـابـه عـبـر مـوقـع تـويتـر عـلى الإنـتـرنـت: “انـا فـخـور للغـاية”.

وتـولّى مـينـيزيس تـدريب البـرازيل لنـحـو عـامـين خـلال مـرحـلة إعـادة بـنـاء الفـريق، وابـتـعـد عـن أسـلوب اللعـب الذي لا يحـظـى بـشـعـبـية ويعـتـمـد عـلى الهجـمـات المـرتـدة وتـحـول إلى طـريقـة لعـب مـبـنـية عـلى الاسـتـحـواذ عـلى الكـرة.

وأُقـيل مـينـيزيس عـلى نـحـوٍ مـفـاجـئ فـي الوقـت الذي بـدا فـيه أنـّه عـثر أخـيراً عـلى تـشـكـيلتـه المـثالية بـعـد عـامـين مـن التـجـارب.

وصـنـع مـينـيزيس اسـمـه عـام 2005 عـنـدمـا قـاد غـريمـيو للتـرقـي مـن دوري الدرجـة الثانـية، وانـتـزع بـطـاقـة اللعـب فـي الدرجـة الأولى فـي مـبـاراة غـير عـادية عـنـدمـا نـجـا فـريقـه مـن طـرد أربـعـة مـن لاعـبـيه، وركـلة جـزاء أهدرها مـنـافـسـه نـوتـيكـو وسـجـّل هدفـاً ليفـوز 1-صـفـر.

وبـعـد عـامـين مـن ذلك قـاد غـريمـيو لنـهائي كـأس ليبـرتـادوريس لأنـدية أمـيركـا الجـنـوبـية، وانـضـم بـعـد ذلك إلى كـورنـثيانـز وقـاده أيضـاً، للتـرقـي مـن الدرجـة الثانـية فـي 2008.

وفـلامـنـغـو واحـد مـن أكـثر أنـدية البـرازيل شـعـبـية لكـنـه يعـانـي مـن أزمـات مـالية بـالإضـافـة لإدارة مـتـقـلبـة المـزاج.


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .