Subscribe to our Rss Feed

مورينيو: فهمت مؤخرا أن الخسارة جزء من حياتي




مورينيو: فهمت مؤخرا أن الخسارة جزء من حياتي

قـال المدرب البـرتغـالي جـوزيه مورينيو، الذي خـاض يوم السـبـت آخـر مبـاراة له مع ريال مدريد الإسـبـاني أمام أوسـاسـونا بـالجـولة الأخـيرة من الليجـا، أنه تفهم مؤخـرا أن عـدم الفوز يشـكـل “جـزءا” من حـياته.وقـال مورينيو في حـوار مع جـريدة (جـورنال دي نوتيسـياس) البـرتغـالية في اشـارة لنزاعـاته مع الصـحـافة الإسـبـانية “محـاربـة النفاق كـأحـد مبـادىء الحـياة أمر يسـتحـق، لأنك تشـعـر بـالرضـا عـن نفسـكـ”.

وأضـاف المـدرب “20 لقـبـا فـي كـل الدول التـي دربـت بـها ليس بـالقـليل، ولكـنـنـي أدركـت أنـنـي كـنـت أحـب الفـوز أكـثر مـن اللازم وفـهمـت أن الخـسـارة هي جـزء مـن خـياتـي المـهنـية، لذا فـإن عـدم الفـوز ليس مـأسـاويا، بـل سـيكـون نـقـطـة للانـطـلاق والتـطـور بـصـورة أكـبـر”.

وأكـمـل مـورينـيو “اعـتـقـد أن النـجـاح يعـتـمـد عـلى أهداف المـجـمـوعـة، وبـمـرور الوقـت أصـبـحـت المـجـمـوعـة لا تـعـمـل كـمـجـمـوعـة، القـيم ضـاعـت والتـربـية والتـأهيل أصـبـح أضـعـف وأسـوأ”.

وعـن نـزاعـه مـع الصـحـافـة الإسـبـانـية قـال “مـنـذ بـدايتـي الاحـتـرافـية، اعـتـدت أن أبـدأ المـرحـلة وأنـهيها دون الحـديث عـن جـوانـبـها السـلبـية، سـأحـاول القـيام بـهذا الأمـر وعـدم الحـديث عـن الصـحـافـة الإسـبـانـية”.


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .