Subscribe to our Rss Feed

أدريان موتو وموقف نبيل مع طفل الصرف الصحي في الصين !!




أدريان موتو وموقف نبيل مع طفل الصرف الصحي في الصين !!

أثارت حـادثة الطـفل الصـيني الذي أنقـذ بـعـد رميه في أنابـيب الصـرف الصـحـي تعـاطـف لاعـب كـرة القـدم الروماني أدريان موتو لدرجـة أنه قـرر تبـني ذلك الطـفل.ولكـن قـرار التبـني هذا لن يكـتب له التنفيذ لأسـبـاب قـانونية تتمثل في عـدم وجـود اتفاقـية لمثل هذه الإجـراءات بـين الصـين ورومانيا.

وقـال مـوتـو “إن قـصـة ذلك الطـفـل أثارت تـعـاطـفـنـا جـمـيعـا، لا أصـدق كـيف كـتـب لهذا الطـفـل أن يبـقـى عـلى قـيد الحـياة فـي أنـابـيب الصـرف الصـحـي”.

وأضـاف مـنـدوب مـجـلس التـبـنـي فـي رومـانـيا ” كـان لدينـا فـي السـابـق 5 طـلبـات للتـبـنـي مـن عـائلات رومـانـية، لتـبـنـي أطـفـال صـينـيين، وفـشـلنـا فـي المـضـي قـدمـا بـذلك بـعـد رفـض الحـكـومـة الصـينـية”.

وكـان رجـال الدفـاع المـدنـي فـي الصـين أنـقـذوا الطـفـل الرضـيع بـعـد أن عـثر عـليه داخـل أنـبـوب للصـرف الصـحـي، مـا أثار جـدلا واسـعـا فـي البـلاد.

وعـثر عـلى الرضـيع داخـل أنـبـوب الصـرف الصـحـي فـي مـبـنـى سـكـنـي بـإحـدى الضـواحـي الراقـية فـي مـقـاطـعـة زهيجـيانـغ، وذلك بـعـد أن اتـصـل سـكـان بـالسـطـات لإبـلاغـها بـسـمـاعـهم صـوت بـكـاء طـفـل.

يذكـر أن هذه الحـادثة ليسـت الأولى مـن نـوعـها فـي الصـين، إذ تـتـخـلص بـعـض الأمـهات مـن أطـفـالهن حـديثي الولادة نـتـيجـة لعـدة عـوامـل، مـنـها صـغـر سـن الوالدة وعـدم إدراكـها بـأنـها حـامـل.

كـمـا أن قـوانـين تـحـديد النـسـل فـي الصـين تـلعـب دورا كـبـيرا فـي انـتـشـار مـثل هذه الظـاهرة، بـالإضـافـة إلى العـادات والتـقـاليد المـنـتـشـرة فـي بـعـض المـنـاطـق التـي تـفـضـل إنـجـاب الأولاد عـلى الفـتـيات.


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .