Subscribe to our Rss Feed

أهم 10 حقائق عن قمة البرسا وبايرن ميونخ



 أهم 10 حقائق عن قمة البرسا وبايرن ميونخ

بات العالم أجمع ينتظر بشغف انطلاق الدور نصف النهائي من البطولة الأغلى على مستوى الأندية بطولة دوري أبطال أوروبا في حضور الرباعي الأكبر في أوروبا في الوقت الحالي بايرن ميونخ برشلونة ريال مدريد وبروسيا دورتموند.

وقد أجريت قرعة هذا الدور للمرة الأولى في الأسبوع الماضي لتضع بطل ألمانيا نادي بايرن ميونخ في مواجهة شرسة مع البطل المؤكد لليجا هذا الموسم نادي برشلونة في مباراة مثيرة وغير قابلة للتوقعات ستقام على فصلين الأول في الأليانزر أرينا يوم الثلاثاء القادم والثاني في الكامب نو بعد أسبوعين.

لا شك أن لقاء البايرن والبرسا يعد نهائي حُرمنا منه في السنوات الأخيرة وخاصة وأن الفريقين هما الأفضل في التشامبيونزليج رقميًا في آخر 5 نسخ، وتواجدا في نهائيين وإن كان البايرن أقل حظا وفشل في التتويج في عامي 2010 و2012.

والآن مع 10 حقائق تهمك عن قمة الأليانز أرينا …

الحقيقة الأولى – في تاريخ مواجهات الفريقين فشل نادي برشلونة في الفوز على البايرن في الأليانز أرينا عبر التاريخ، فقد تواجه الفريقين في 6 مباريات فاز البايرن في ثلاثة مباريات وتعادلا في لقاءين وانتصر البرسا في لقاء وحيد على الكامب نو.

الحقيقة الثانية – هذا هو الدور نصف النهائي السادس على التوالي لفريق برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل متتالٍ، وهو رقمُ قياسي لم يستطع أي فريق تحقيقه من قبل ليواصل الجيل الحالي للكتلان تحطيم الأرقام القياسية.

الحقيقة الثالثة – هيمنة برشلونة يشوبها بعض الأرقام السلبية، فالبرسا فاز في لقاء وحيد في آخر 5 مباريات له هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، كما تمكن فقط من تحقيق 3 انتصارات في آخر 15 مباراة خارج القواعد من مباريات الدور الإقصائي للبطولة.

الحقيقة الرابعة – كما أن البرسا يعد الفريق الأقل خطورة على المرمى في الفرق الأربعة المتأهل لمربع الذهب، فالفريق لديه 56 تسديدة على المرمى في البطولة، وهو المعدل الأقل بين رباعي الكبار، بينما البايرن لديه 66 تصويبة بين الثلاث خشبات.

الحقيقة الخامسة – إذا كان نادي برشلونة الأضعف على مستوى تهديد المرمى فهو أفضل فريق مُمرر للكرات في البطولة برصيد 7,220 تمريرة ناجحة بفارق مريح عن الثاني بايرن ميونخ والذي أكمل لاعبوه 4,656 تمريرة في البطولة.

الحقيقة السادسة – بايرن ميونخ يؤكد بأرقامه أنه فريق عملاق في الآونة الأخيرة فقد حقق الفريق البافاري الفوز في 17 لقاء من آخر 20 لقاء أوروبي له على ملعب الأليانز أرينا بما في ذلك نهائي البطولة في العام الماضي والذي لم يسجل كهزيمة للبايرن.

الحقيقة السابعة – يعد هذا الوصول للمربع الذهبي هو الثالث لفريق بايرن ميونخ في الأربع أعوام الأخيرة وهو السجل الأفضل للفريق البافاري.

الحقيقة الثامنة – في رقم سلبي هذه المرة فإن بايرن ميونخ قد فشل في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام الفرق الإسبانية في آخر 12 مواجهة جمعته مع أندية بلاد الفوليا روخا.

الحقيقة التاسعة – ولكن التاريخ أيضًا أمام الفرق الإسبانية يكتب رقمًا رائعاً للبايرن فلم يمر أي لقاء لبطل ألمانيا أمام أي فريق إسباني إلا وتمكن البايرن من زيارة الشباك وهم عبر التاريخ 13 مواجهة جميعها شهدت أهدافًا ألمانية.
الحقيقة العاشرة – الثنائي الأسطوري في الفريقين “فيليب لام” للبايرن والإسباني نجم البلوجرانا “تشافي هيرنانديز” هما أفضل صناع اللعب بين لاعبي المربع الذهبي برصيد 4 صناعات لكل منهما لا يتفوق عليهما سوى النجم السويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” الذي صنع 7 أهداف هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .