Subscribe to our Rss Feed

الفيفا تحذر البرازيل لعدم جاهزية ملاعب مونيال 2014




الفيفا تحذر البرازيل لعدم جاهزية  ملاعب مونيال 2014

أصحبت البرازيل في موقف لا تحسد عليه بعد استقبالها تحذيرًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم جاهزية بعض الملاعب التي ينتظر أن تستضيف مونديال  القادم، وعدم خضوع هذه الملاعب للفحص في الموعد المقرر من قبل الاتحاد الدولي.

وقد تم إلغاء الفحص المقرر على استاد الماراكانا الشهير، ولكن قلق لجنة الاتحاد الدولي ليست بشأن الملعب الرئيسي في مدينة ريو دي جانيرو، ولكن في الست ملاعب الأخرى التي منتظر أن تحتضن البطولة في ست مدن مختلفة.

وقد أخبر متحدث رسمي جول.كوم  قائلا “منذ ديسمبر 2012 طُلب أن يتم فحص كل الملاعب التي ستشهد بطولة كأس العالم وبطولة كأس القارات مرتين خلال تلك المدة، ولكن حتى الآن هناك بعض الملاعب لم يتم فحصها، لاشك أنه كلما تم فحص الملاعب أكثر كلما كان أفضل، لذلك نطلب تجهيز مواعيد للفحص قبل 6 شهور من بطولة كأس العالم”.

وأضاف “بالطبع الاتحاد الدولي يقلق من عدم تجهيز كل شيء قبل الموعد النهائي في ديسمبر 2013، لذلك نأمل من اللجان المنظمة والمدن والحكومة البرازيلية تجهيز كل شيء قبل الموعد المحدد، فسيكون من الصعب تقديم أي تنازلات من الاتحاد الدولي، فهذه التجهيزات لا تقلق الفيفا فقط بل الشعب البرازيلي كله”.

وقد عبر المدير الفني البرازيلي لمنتخب السامبا “لويس فليبو سكولاري” عن قلقه أيضًا وتأكيده لتكهنات لجنة الفيفا حين أشار إلى جاهزية ملعب الماراكانا ولكنه في الوقت ذاته لم يضمن لوسائل الإعلام جاهزية باقي الملاعب التي ستستضيف سواء بطولة القارات أو المونديال القادم.

وقد تحدث قائلا “ملعب الماراكانا أصبح جاهزًا ومعدًا، كل شيء على مايرام سواء الأرضية أو حجرات الملابس أو المدرجات وكافة التجهيزات تسير بشكل رائع، أما بالنسبة لباقي الملاعب فلا أستطيع الحديث عنها ولكني أتمنى أن يكون كل شيء جاهز في الموعد المحدد”.


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .