Subscribe to our Rss Feed

الفرصة الأخيرة لتشيلسي هذا الموسم احراز كأس الأندية الاوروبية




الفرصة الأخيرة لتشيلسي هذا الموسم احراز كأس الأندية الاوروبية

قال المدافع رايان برتراند إن تشيلسي سيشعر أنه لم يحقق المطلوب منه هذا الموسم إذا اخفق في الفوز على بنفيكا في نهائي كأس الأندية الاوروبية لكرة القدم في امستردام بعد غد الأربعاء.

وبدأ تشيلسي الموسم بفرصة إحراز سبعة ألقاب لكن احلامه تبددت في الدرع الخيرية وكأس السوبر الاوروبية ودوري أبطال اوروبا وكأس العالم للأندية والدوري الانجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الانجليزي وكأس رابطة الأندية الانجليزية.

وبعد احتلال تشيلسي بطل اوروبا المركز الثالث في مجموعته بدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا هذا الموسم اضطر الفريق إلى الانتقال للعب في كأس الأندية الاوروبية التي أصبحت تحمل آخر أحلامه في التتويج.

وقال برتراند في مقابلة مع رويترز “ربما يكون هناك شعور بعدم تحقيق المطلوب عند الأخذ في الاعتبار أننا بدأنا الموسم بإمكانية إحراز سبعة ألقاب.”

وأضاف “الطريقة التي سارت بها الأمور تجعل هذا الموسم ربما يكون الأصعب على الإطلاق بالنسبة لتشيلسي. تعين على اللاعبين الاداء بجدية كبيرة وقاتلوا حتى آخر دقيقة في كل مباراة حتى الوصول إلى النهائي ونتمنى أن يكون بوسعنا إحراز اللقب.”

وأكد برتراند لاعب منتخب انجلترا أن تشكيلة تشيلسي تريد أن تودع المدرب رفائيل بنيتز بشكل رائع قبل أن يرحل في نهاية الموسم بينما ذكرت تقارير أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد مرشح بقوة للعودة لمنصبه السابق.

وواجه بنيتز سلسلة متتالية من المباريات منذ تعيينه في نوفمبر تشرين الثاني الماضي ولم يجد مساندة كبيرة من جماهير تشيلسي التي كانت تريد استمرار سلفه روبرتو دي ماتيو الفائز بدوري أبطال اوروبا.

وقال الظهير الأيسر البالغ عمره 23 عاما “نحن نريد بكل تأكيد أن نودع رفائيل بشكل جيد. سيكون من الرائع بالنسبة للاعبين ورفائيل وكل من في النادي (أن نحرز اللقب) بعدما واجهنا هذا الموسم مراحل الصعود والهبوط.”

وستحمل المباراة النهائية الرقم 68 لتشيلسي هذا الموسم وأشاد برتراند بمدربه بسبب سياسته في الاعتماد على جميع اللاعبين للحفاظ على لياقتهم.

وقال برتراند “لقد نجح في منح راحة للاعبين بين فترة وأخرى وعند النظر إلى الموسم سنجد أننا كنا في حاجة إلى ذلك بالفعل. لا يسير الأمر دائما في صالح الفريق عندما يحدث ذلك لكن رفائيل أدى عملا جيدا.”

وحقق تشيلسي واحدا من أهدافه يوم السبت الماضي عندما فاز 2-1 على استون فيلا ليضمن الوجود في المربع الذهبي بالدوري الانجليزي والتأهل لدوري أبطال اوروبا هذا الموسم.

وقال برتراند “ليس لدينا تشكيلة كبيرة ولذلك يجب الإشادة باللاعبين. عندما ننظر إلى مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني فإنه خاض حوالي 51 أو 52 مباراة أما نحن فنقترب من خوض 70 لقاء.”

وأضاف “الفارق كبير ويوضح الجهد الذي نبذله. يجب أن نضع في الاعتبار أيضا كل رحلات السفر التي قمنا بها. إنها مهمة صعبة لكنها تعتبر من ضمن عملنا ونحن لا نشتكي.”

ووقع برتراند – الذي شارك في مباراتين مع منتخب انجلترا – على عقد احتراف مع تشيلسي في 2006 وقضى الفترة الأولى من مشواره معارا في أندية أقل شهرة.

وتسبب المستوى الرائع لاشلي كول الظهير الأيسر لمنتخب انجلترا في ابتعاد برتراند عن تشكيلة تشيلسي حتى شارك لأول مرة في ابريل نيسان 2011.

ويشارك برتراند في كثير من الأحبان كبديل لكول ولعب حتى الآن في 68 مباراة مع الفريق الأول منهما عندما تألق في الجانب الأيسر من وسط الملعب أمام بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال اوروبا العام الماضي. 


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .