Subscribe to our Rss Feed

ذات راس يطيح بالرمثا ويحصد منه كأس الأردن




ذات راس يطيح بالرمثا ويحصد منه كأس الأردن

توج فريق ذات رأس ببطولة كأس الأردن ولأول مرة في تاريخه عندما تغلب على فريق الرمثا 2/1في المباراة التي جمعتهما على استاد عمان الدولي في المباراة النهائية للبطولة .

الرمثا فشل للموسم الثاني على التوالي في احراز أي لقب عندما خسر الموسم الماضي نهائي الدوري أمام الفيصلي ، واليوم خسر نهائي الكأس أمام ذات رأس ، وحرم نفسه من اللقب الثالث من البطولة ، فيما كان ذات رأس يتوج نفسه بأول بطولة له في مصاف أندية المحترفين .

تقدم شريف النوايشة بالهدف الأول في الدقيقة “2” ، ثم عاد نفس اللاعب وسجل الهدف الثاني في الدقيقة “61” ، وقلص موسى وترا النتيجة للرمثا في الدقيقة “71”.

 

صدمة رمثاوية

أظهر ذات رأس نواياه الهجومية منذ الثواني الأولى ، وصدم الرمثا عبر السيطرة على منطقة الوسط ، وقتله في الهدف الأول عندما أرسل فهد يوسف كرة عرضية لشريف النوايشة الذي سددها رأسية في شباك الرمثا في الدقيقة “2”.

ثم عاد النوايشة وأرسل كرة أرسية بعد أن استثمر عرضية فهد يوسف ومرت الكرة فوق المرمى ، الرمثا حاول إعادة ترتيب صفوفه لكن دون جدوىوسدد صالح ذيابات تسديدة قوية أمسكها محمد أبو خوصة .

وساد الهدوء مجريات المباراة وسط سيطرة من ذات رأس وعدم قدرة لاعبي الرمثا على اللعب من وسط الملعب واعتمدوا على اللاعب عن طريق الكرات الطويلة . استفاق الرمثا في الربع الأخير من الشوط الأول وسنحت له فرص كثيرة، فأبعد عثمان الخطيب الكرة من أمام القصاص ، ثم توغل مصعب اللحام بعد أن استقبل كرة بينية من محمد الداود وسدد كرة بجوار القائم .

اسمتر الرمثا بضرب مرمى ذات رأس عبر هجمات كثيرة بغية تعديل النتيجة ، فأرسل محمد خير عرضية أبعدها أبو خوصة وسدد الداود خارج المرمى ، وعاد أبو خوصة وأبعد الكرة من أمام أمانجو في انفراد تام ، وكان نجم المباراة أبو خوصة أنقذ مرمى ذات رأس في أخطر هجمة بعد أن توغل مصعب اللحام بالكرة وسددها وأبعدها أبو خوصة واستقبلها محمد خير أمام المرمى وسددها وأبعدها أبو خوصة واستقبلها القصاص وسددها وعاد المتألق أبو خوصة وأبعد الكرة ، ولينتهي الشوط الأول بتقدم ذات رأس بهدف دون مقابل .

 

إثارة

رمى الرمثا بثقله الهجومي على مرمى ذات رأس منذ بداية الشوط الثاني ، وسط تراجع للاعبي ذات رأس للمناطق الخلفية ، فأمسك أبو خوصة عرضية أمانجو ،ثم عاد أبو خوصة وأبعد تسديدة القصاص بعد أن استقبل كرة ساقطة من اللحام ، ثم مرت رأسية أمانجو بجوار القائم ، ومرت الضربة الحرة من قبل القصاص بجوار القائم .

تقدم الرمثا جعل خط دفاعه مكشوف ، وقاد فهد يوسف هجمة سريعة وأرسل عرضية وسددها شريف النواشة رأسية في مرمى الرمثا “61 ” ، الهدف أراح ذات رأس وجعل الرمثا يرمي بكل أوراقه الهجومية بغية تقليص النتيجة ، فمرت رأسية القصاص بجوار القائم ، وعلت تسديدة أمانجو المرمى ، واستطاع موسى وترا من تقليص النتيجة بعد أن استقبل ركنية محمد خير وسددها رأسية في مرمى ذات رأس ” 71 “.وأبعد صالح ذيابات الكرة من أمام معتز صالحاني وستقبلها النوايشة الذي سددها وأبعدها الزعبي .

الرمثا عاد وسيطر على مجريات المباراة ، فمرت رأسية القصاص بجوار القائم ، وأمسك أبو خوصة بتسديدة مصعب ، وسدد علي خويلة كرة بعد انفراد  خارج المرمى ، ورد عليه فهد يوسف بتسديدة بجوار القائم ، الرمثا كاد أن يدرك التعادل بعد أن أرسل رامي سمارة ضربة حرة غير مباشرة لمصعب ويسددها وتصطدم بالقائم ويستقبلها أمانجو ويسددها خارج المرمى ، وأهدر القصاص فرصة ادراك التعادل مرة أخرى عندما استقبل بينية أمانجو وسددها فوق المرمى ، ولتنهتي المباراة بفوز ذات رأس بهدفين مقابل هدف .


تم إيقاف التعليق على هذا الخبر .