Subscribe to our Rss Feed

كريستيانو يطيح بميسي من صدارة التصنيف للأفضل أوروبيا




كريستيانو يطيح بميسي من صدارة التصنيف للأفضل أوروبيا

تمكن النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو من الإطاحة بالتانجو الارجنتيني ليوميسي على مستوى أوروبا وذلك من عام 2009 وذلك في صدارة تصنيف أفضل اللاعبينأداء في أوروبا “كاسترول إيدج” .في الشهر المنصرم “أبريل “رونالدو تمكن من تسجيل سبع أهداف في سبع مباريات في الليغا وفي الشامبيونزوبالاضافة الى تمريرة حاسمة في جميع مباريات الدوري لشهر ابريل والبالغةثلاث مباريات , كما يعد رونالدو الهداف الأول في القارة العجوز في دوريأبطال أوروبا لموسم 2012 -2013 برصيد 12 هدف للموسم الحال .وبلغ متوسط تسجيل رونالدو هدفا لكل مباراة خلال الاثنى عشر شهرا الماضية(46 هدفا في 46 مباراة)، و 5.2 تسديدات على المرمى في كل لقاء.

ورغم خسارة ميسي للمركز الأول، لكنه ظل الأكثر تهديفا في الدوريات الخمسالكبرى بالقارة في 2013 بتسجيله 18 هدفا في 13 مباراة بالليجا, إضافة الىأنه الأفضل في أوروبا في صناعة الاهداف بواقع سبعة خلال العام الجاري.
 وجاء في المركز الثالث بالتصنيف، الالماني توماس مولر لاعب بايرن ميونخ ،الذي أحرز 34 هدفا خلال 38 مباراة له بالبوندسليجا ودوري الأبطال خلالالاثنى عشر شهرا الماضية.
 ويعد من ابرز المفاجئات على  المستوى الاوروبي هو صعود البولنديليفاندوفسكي الى المركز الخامس بعد السوبر هاتريك الأخير أمام ريال مدريد .


2 تعليقان

  1. يقول عاشق الريال والدون:

    أكيد الدون افضل دائماً عقبال الكرة الذهبية إن شاء الله .. هلا مدريد

  2. يقول عمار المولئ:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح كريستبانو لاعب من طراز عالي ولكن لم يسجل هذا التفوق الا عندما اصيبة ميسي