Subscribe to our Rss Feed

لقاء واحد يفصل باريسان جيرمان عن لقب الدوري




لقاء واحد يفصل باريسان جيرمان عن لقب الدوري الفرنسي

يتطلّع فريق العاصمة باريس سان جيرمان إلى ضمان لقب الدوري بعد غدٍ الأحد عندما يستضيف على ملعبه “بارك دي برانس” فالنسيان في إطار المرحلة الخامسة والثلاثين من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم “ليغ1”.

وتبدو حظوظ الفريق الباريسي كبيرة للتتويج باللقب الثالث في تاريخه كونه يلعب على أرضه وأمام جماهيره كما أنه لم يخسر أي نقطة في مبارياته الخمس الأخيرة محلياً، وهو يمني النفس بتحقيق لقب الدوري للمرة الثالثة بعد تتويجه مرتين في موسمي 1985/1986 و1993/1994.

وأبلى باريس سان جيرمان البلاء الحسن هذا الموسم وفي جميع المسابقات خصوصاً مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الأربعة بعدما أحرج برشلونة الإسباني (2-2 ذهاباً و1-1 إياباً)، بيد أنه خرج خالي الوفاض حتى الآن ولم تبق أمامه سوى مسابقة الدوري المحلي التي يتسيدها بفارق 9 نقاط (73 نقطة) أمام مطارده المباشر مرسيليا.

ويأمل رجال المدرب كارلو أنشيلوتي في تعثر مرسيليا بعد غد السبت حتى تكون النقاط الثلاث كافية الأحد للتتويج باللقب.

وسيتوّج باريس سان جيرمان في حال حقق نتيجة أفضل من مرسيليا: الفوز على فالنسيان وخسارة أو تعادل مرسيليا، أو التعادل مع فالنسيان وخسارة مرسيليا على ملعب فيلودروم أمام باستيا). أما إذا حقق باريس سان جيرمان ومرسيليا النتيجة ذاتها، فإن فريق العاصمة سيحافظ على فارق النقاط التسع مع أفضلية كبيرة في فارق الأهداف عن مطارده المباشر. ولكن رجال أنشيلوتي لن يضمنوا اللقب حسابياً.


2 تعليقان

  1. يقول hazemahmed:

    انا بلعب كوره فى المدرسه وانا حريف

  2. يقول hazemahmed:

    انا بغرف العب كوره وحريف